الإعلانات

عاجل تصريح غريب من الفتح على تحركات العبادي لتشكيل الكتلة الاكبر:

علق رزاق الحيدري القيادي، في تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، اليوم الثلاثاء، على انباء تحركات زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، لغرض تشكيل جبهة سياسية تضم 190 مقعداً، مؤكداً أن الكتلة الأكبر حسمت لنا، بعد التحالف مع سائرون المدعومة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر.

وقال الحيدري ، إن "من حق زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي ان يسعى الى تشكيل تحالفات سياسية لغرض تشكيل الكتلة الأكبر"، مبينا ان "الكتلة الأكبر تم حسم موضوعها بعد تحالف سائرون مع الفتح، كون التحالفين يمتلكان المقومات لتشكيل الحكومة، خصوصا أن الكتلتين هما أكثر الكتل تماسكا".

وأضاف الحيدري، أن "هناك حوارات كبيرة وكثيرة من أجل ضم ائتلاف النصر الى تحالف سائرون – الفتح، فهذا التحالف بحاجة الى اغلبية عددية برلمانية وكذلك الى فريق منسجم"، مؤكدا انه "ليس هناك اي نية لترك طرف له قاعدة شعبية وبرلمانية خارج تشكيل الحكومة الجديدة".

وكانت صحيفة العرب اللندنية، قالت في تقرير لها في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ان رئيس تحالف النصر رئيس الوزراء العراقي الحالي حيدر العبادي في طريقه لتشكيل جبهة سياسية رداً على تحالف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مع زعيم تحالف الفتح هادي العامري.

الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
تقرير: الموصليون يخشون عودة الارهاب بسبب التصاريح والمخبر السري