الصفحة الرئيسية
2018-10-08 12:35:47 ( 54 المشاهدات )
الإعلانات

وزير الداخلية السوري يصل الى بغداد في زيارة رسمية

افاد مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، بوصول وزير الداخلية السوري محمد الشعار الى بغداد في زيارة رسمية.

وقال المصدر  ان "وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي استقبل اليوم نظيره السوري محمد الشعار الذي وصل العراق في زيارة رسمية، دون اعطاء مزيد من التفاصيل".

وعقد المركز الرّباعي الأمني الإيراني - الروسي - العراقي – السوري، الأحد الماضي، اجتماعاً في العاصمة العراقية بغداد برئاسة اللواء سعد العلاق رئيس المخابرات العسكرية العراقية، بحسب ما كشفته وكالة الانباء الايرانية.

واكدت الوكالة، ان "المجتمعين شدّدوا على تعزيز التعاون في محاربة "داعش" والمجموعات الإرهابية في العراق"، مشيرة الى ان "ممثلي الدول الأربع تبادلوا عرض التقارير الأمنية بشأن محاربة الإرهاب".

وبينت انهم "أكدوا على ضرورة تقوية هذه اللجنة الرباعية، لافتين إلى إمكانية رفع مستواها إن لزم الأمر".

ونقلت الوكالة عن رئيس المخابرات العسكرية العراقية قوله أن "داعش" هُزم في الحرب لكن ينبغي الحذر من تحرّكاته الجديدة وبقيّة الإرهابيين في إطار مجموعات جديدة".

ونقلت ايضاً عن الملحق العسكري الإيراني في بغداد العميد مصطفى مراديان قوله إن "أبرز نشاطات ونجاحات المركز هي تزويد القوات العراقية بمعلومات عن مراكز "داعش" والإرهابيين في العراق، وأحيانا في سوريا".

وكان المركز كان قد تأسس عام 2015 بعضوية الملحقين العسكريين لإيران وروسيا وسوريا في العراق، ورئاسة المخابرات العسكرية العراقية، كما عقد اجتماعات عديدة بعيداً عن الإعلام.


ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

هام ائتلاف المالكي يكشف عن “تقارب” مع العبادي اسماء مرشحين العصائب في بغداد هام وخطير رويترز تحدد مقاعد سائرون والنصر في البرلمان.. الصدر قد يواجه مصير علاوي! رويترز تفتح النار على العامري ذنب لايران وبذلة رسمية فاشلة كيف سيصل لرئاسة الوزراء