الإعلانات

وزير الموارد المائية في اول تصريح له حول مياه الشرب في البصرة قد يجده اغلب العراقيين تصريح استفزازي وغير مبرر

أصدر وزير الموارد المائية، حسن الجنابي، الجمعة، 24 آب، 2018، توضيحا بخصوص مياه الشرب في البصرة.

وقال الجنابي،  ، إن "هذا التوضيح لايهدف الى تبرير اجراءات ولا يهدف الى ادانة او القاء لوم بل لتوضيح حقائق قابلة للقياس والمراقبة، وسأقصره على مياه الشرب في البصرة وليس مشكلة الملوحة في شط العرب الذي سأعود اليها بمناسبة اخرى، وحيث ستعقد الوزارة يوم 5/9/2018 ورشة عمل بالتعاون مع جامعة البصرة لتدارس مشكلة شط العرب والدعوة عامة"، مؤكدا أن "هذا التوضيح يهدف دون شك للتضامن والتعاطف مع مواطني البصرة الذين لا يحصلون على خدمات المياه وهي حق بديهي من حقوق المواطنين".

وأوضح الجنابي، أنه "للتزود بمياه الشرب يجب توفر ثلاثة عناصر: اولها مصدر المياه الخام وثانيها محطات الاسالة لتنقية المياه وتعقيمها، وثالثها محطات الضخ وشبكة نقل وتوزيع المياه الصالحة للشرب الى المنازل ومرافق الدولة الأخرى".

وأردف: "في العراق فان الجهة المسؤولة عن المياه الخام هي وزارة الموارد المائية، اما محطات الاسالة ومحطات الضخ وشبكات النقل وتوزيع المياه فهي مسؤولية وزارة البلديات في محافظات العراق كافة، ما عدا في بغداد فهي مسؤولية امانة بغداد. (كذلك الامر مع محطات وشبكات المجاري ومحطات معالجة المجاري فهي من مهام وزارة البلديات وفي بغداد من مهام امانة بغداد)".

الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
هام بالخارطة.. محافظة عراقية تشهد أمطارا ورياحا هابطة شاهد المناطق