الصفحة الرئيسية
13 مايو 2019 ( 1160 المشاهدات )
الإعلانات

هام العبيدي يعلق على دعوة للسيد مقتدى لحل مجلس نينوى ويوجه رسالة لأعضاء البرلمان

اعلن   اليوم النائب عن محافظة نينوى عن ائتلاف النصر خالد العبيدي،  تأييده لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التي طالب بحل مجلس محافظة نينوى وإنقاذ المحافظة من "مهزلة" بيع المناصب.

وقال العبيدي في بيان  تابعته العراق نيوز ، انه "مرة بعد أخرى يؤكد السيد مقتدى الصدر على دعمه للإصلاح لبناء عراق ينعم كل أبنائه بخيرات بلدهم بعيدا عن الفاسدين المتلاعبين بمصائر الوطن والشعب لمصالح ضيقة، وذلك عندما دعا الرئاسات الثلاث وبكل شجاعة الى حل مجلس محافظة نينوى (الفاقد للأهلية) ومنح اهالي المحافظة حقهم في اختيار مرشحيهم وبناء مستقبلهم وبدون أية تأثيرات جانبية او محاولات دخيلة لعقد صفقات سياسية ومالية".

وقال إن "الصدر الذي أكد على إن أهل نينوى "بحاجة الى خدمات والى كلمة طيبة لا الى أحزاب سياسية أو ميليشيات..."، يمثل بشكل كامل موقفنا بضرورة إعادة بناء الدولة بشكل صحيح بعيدا عن التحزبات والتكتلات الضيقة وذلك من خلال إختيار طريق الإصلاح والإعمار الذي لاحياد عنه إن شاء الله".

وقال "لذلك فإني بإسمي ونيابة عن أهلي في نينوى الكرام أقدم الشكر والتقدير العاليين لموقف السيد الصدر على دعوته وإصراره لإنهاء المعاناة التي عاشتها نينوى ومازالت منذ عدة سنين والتي يريد الفاسدون الإستمرار بها وعدم إيجاد حلول ناجعة لإنهائها".

وشدد "وبهذه المناسبة أدعو أخواتي وأخواني في مجلس النواب الى الوقوف مع أهالي نينوى والإستماع بروح وطنية لاحزبية الى رسالة الصدر للإسراع بحل مجلس المحافظة وإعتبار كل قراراته الصادرة بعد إقالة المحافظ السابق ونائبيه باطلة، خصوصا، وإن هذا المجلس أكد عدم أهليته القانونية والتشريعية بعد رفضه الإلتزام بقرار رئاسة البرلمان العراقي الذي طالب بعدم المضي بإجراءات انتخاب محافظ ونائبيه إلا بعد ورود الاجابة من الجهات المعنية، وعدم إنتظاره لنتائج الإجراءات الحكومية بإحالة ملف انتخاب محافظ نينوى الى المجلس الأعلى لمكافحة الفساد او إنتظار التحقيقات القضائية التي بدأها المدعي العام للتحقيق بشأن بيع المناصب".

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

عضو بمجلس نينوى: هكذا حسمت الصفقة بين الخنجر وأبو مازن تفاصيل ننفرد بكشفها الزراعة تسمح باستيراد البرتقال والسبب بالتفاصيل مفوضية الانتخابات تعلن رسميًا انتهاء عملية تحديث سجل الناخبين