الإعلانات

هام عملية سرية لنقل الأرشيف السينمائي العراقي من المسرح الوطني إلى المنطقة الخضراء

اقدمت قوة امنية على تطويق مبنى المسرح الوطني، ونفذت عملية سرية لنقل “الارشيف السينمائي العراقي” إلى المنطقة الخضراء، فيما قال مسؤولون في وزارة الثقافة إن هذه الخطوة تستهدف الحفاظ على هذه المواد “من التلف”.

وقال مصدر ، اليوم الثلاثاء، (5 اذار 2019)، إن “قوة امنية طوقت دائرة السينما والمسرح، احدى دوائر وزارة الثقافة والسياحة والآثار، (المسرح الوطني) وسط العاصمة بغداد صباح يوم امس الاثنين، ومنعت الموظفين من دخول الدائرة رغم بدء الدوام الرسمي”.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة الامنية اقدمت على نقل ارشيف السينما العراقية الذي يحتوي جميع الفيديوات السينمائية (الاشرطة السينمائية)، الى موقع داخل المنطقة الخضراء”.


وأشار المصدر، إلى أن “هناك مخرجاً معروفاً مغترباً كان يرافق القوات الامنية”، لافتاً إلى أن “موظفي المسرح ابدوا استغرابهم من العملية وتساءلوا (لماذا تتم العملية بسرية وبهذه الاجراءات؟)”.

من جانبها قالت مدير عام المسرح الوطني وكالة اقبال نعيم، لـ “ناس”، اليوم (5 اذار 2019)، إن “ارشيف السينما يعتبر من كنوز العراق التراثية، وان ما حصل يوم امس، هو عملية نقل للارشيف بعد تهيئة مكان مناسب جديد في ساحة الاحتفالات وسط المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد”.

الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
عاجل .. قرارات مهمة من مجلس نينوى .. والعاكوب على المحك