الإعلانات

ما لا تعرفه عن موفق الربيعي القصة الحقيقية كيف تم طرده وكيف اصبح عميل

تهم فساد تطال موفق الربيعي:
ـ استحوذ الربيعي على احد القصور التراثية في بغداد.. بشارع حيفا منذ العام 2003.. واتخذه مكتباً رسمياً له.. ولحزبه "حزب الوسط".. وما زال فيه حتى الآن.
ـ يعد استيلاء الربيعي غير المبرر للمبنى التراثي.. سبباً في الزحام والإزعاج للمواطنين.. بسبب الإجراءات الأمنية المشددة على هذا المقر.
ـ فضيحة موفق الربيعي بتعين زوجته براتب.. لأنها تقوم بواجب حمايته إثناء وجوده في مطبخ منزلهما !!
ـ موفق الربيعي هو من صور عملية إعدام صدام بكامرة هاتفه النقال.. وباع الفلم الى القنوات التلفزيونية الإخبارية التي دفعت له الأموال.
ـ عمل بشكل وثيق مع علي عبد الأمير علاوي (وهو وزير التجارة و الدفاع في حكومة مجلس الحكم العراقي.. ووزير المالية والتخطيط في الحكومة العراقية المؤقتة في 2005).. وكان وراء عمليات نهب من ميزانية وزارة الدفاع في فترة 2004 و2005.
ـ يمتلك بول بريمر أوراقا تثبت تورط الربيعي بعمليات اختلاس.. سرقات واختلاسات موفق الربيعي وعصابته لا تعد ولا تحصى.. ربما سيترك أمر إعلانها للزمن. ويذكر بريمر أهمها..
ـ عمليات تزوير سندات الدور السكنية في الأحياء الراقية من بغداد.. التي تقدر أثمانها بمليارات الدولارات..
ـ بيع المركبات الفارهة ذات المواصفات الخاصة.. لاسيما السيارات المدرعة التي يبلغ سعر الواحدة منها ما يقارب 120000 مئة وعشرون ألف دولار.
ووفق ما يقوله بريمر: جاءوا ببعض من يعمل في مهنة (سمكرة السيارات)! وقاموا بتصوير العشرات من السيارات العادية والمحروقة والمعطوبة على أساس إنها السيارات المدرعة الحديثة والجديدة.. التي دمرت إثناء الواجبات الرسمية!!
ـ جميع هذه العمليات كانت تنفذ تحت إشراف اخو (موفق) وهو (عبد الأمير باقر).. وهو لص كبير معروف.. يعيش في أمريكا فتح عدة شركات لتبييض الأموال.. منها شركات للموبايل والاتصالات في أمريكا ودبي وبعض دول أوربا.. وهو ألان في السويد مع جميع أفراد عائلة عبد الأمير أي زوجة وأولاد وبنات شقيق موفق الربيعي!.
ـ والكلام عن عبد الأمير باقر يطول.. فقد قام بتزوير الكثير من السندات في بعض المحافظات.. خاصة النجف.. ومدينة الكوفة.. وبيع السيارات التي كانت تسلم للوزارة.. بعد تسقطيها على أساس إنها أحرقت أو تعرضت إلى حادث.
ـ الإضافة إلى قوائم وفواتير الايفادات الوهمية التي تصل إلى ملايين الدولارات سنوياً !! وجميعها كذب وتزوير وتضليل واستهتار بالمال العام.
ـ اعترف موفق الربيعي.. باختلاسه شقيقه مبلغ 20 مليار دينار عراقي من وظيفته.. وهو الآن مشمول بقانون العفو كما قال موفق.
ـ إلا إن جريدة التايمز البريطانية دحضت اعتراف موفق الربيعي بهذا الشأن.. مؤكدةً إن سرقة عبد الأمير الربيعي شقيق النائب موفق الربيعي مع زوجته اليابانية.. وصلت الى ما يقارب 250 مليون جنيه إسترليني.. موزعة على شكل عقارات واستثمارات في بريطانيا والبرتغال.
ـ هيئة النزاهة من جانبها أصدرت مذكرة اعتقال بحق شقيقه بتهم فساد.. الذي تجرأ على استغلال منصب شقيقه موفق الربيعي.. واستغلاله وعلاقاته السياسية في النهب والسرقة.
ـ كشفت النائبة عالية نصيف تورط شقيق موفق الربيعي بتورطه بملفات فساد كبيرة.. من خلال عمله.. لاسيما صفقات شراء السيارات.. وتجهيز الملابس والطعام لمنتسبي ألأمن الوطني.. الذي يرأسه شقيقه موفق الربيعي.
ـ ذكرت جريدة الإندبندنت البريطانية في 6 شباط / فبراير 2015.. أن موفق الربيعي.. لا يزال يحتفظ بحبل شنق صدام ملفوفاً على رقبة تمثال الرئيس صدام في مكتبه.. وكان الربيعي قد أمر رجاله بجلب الحبل بعد دقائق من الإعدام.
وكما قالت هذه الجريدة.. تتنافس حالياً كل من إيران عبر منظمة دينية إيرانية.. وأسرة إسرائيلية على الحصول على جزء من الحبل الذي شنق به صدام حسين.. وتقدر قيمة الحبل بـ 7 ملايين دولار- حسب الجريدةـ .. وأشارت ألجريدة الى إن المبلغ أكبر من 7 ملايين دولار.
ـ زرع شعر رأسه.. وهو في عمر 62 سنة.. ويشير ناشطون الى إن عملية زرع شعر رأس العجوز موفق الربيعي كلفت الشعب العراقي13 ألف دولار أمريكي.
ـ المرجع الديني كمال الحيدري طالب "بتحريم التعاون وانتخاب السياسيين الفاسدين الذين جربهم الشعب وعرفوا بفسادهم.. وعدم انتخاب شخصيات سياسية عرفت بالفساد.. أمثال موفق الربيعي غير مبرئ للذمة".. في 10 شباط / فبراير 2018.
ـ أما موفق الربيعي نفسه فأعلن في 4 شباط 2018.. إن الجو العام غير مناسب للحرب على الفساد.

موفق الربيعي.. الحكم الحالي.. يديره حرامية وجهلة وجوعى:
في حواره مع قناة العربية في آذار 2013 قال موفق الربيعي: إن العراق لا يسعى لأن يكون مخلب إيران في خاصرة الأمة العربية.. كما لا نسعى لأن نكون دولة دينية على غرار نظام ولاية الفقيه في إيران.
ـ وأبدى رغبته في توسعة التحالف الوطني.. الذي هو عضواً فيه.. ليكون تحالفاً وطنياً يعبر الحدود المذهبية والعرقية.. بحيث لا يكون تحالفاً شيعياً بحتاً.. وقال إن التحالف الوطني لم يرقَ إلى مستوى تحديات الأزمة في العراق.. وأنه يختفي عندما تتصاعد وتتفاقم أزمات البلاد.
ـ وتعليقاً عن الدستور.. قال الربيعي إن الدستور العراقي لا يقرّ المحاصصة أبداً.. بينما الاحتلال الأمريكي هو الذي أسّس المحاصصة القائمة في العراق.
ـ وأقر الربيعي بحصول أخطاء سياسية ارتكبها رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.. خاصة إقالة الضباط الكبار في الجيش.. واستبدالهم بقيادات شيعية موالية له.. أثبتت أنها غير جديرة بالقتال قائلا: "لقد انتهت خدمتي مع المالكي في صيف العام 2009.. لكنني أرى أن هناك بعض الصحة في هذا الرأي.. كذلك بعض الخطأ."
وختم بالقول: "هناك الكثير من المشاكل والعقبات الهيكلية في بنية الجيش العراقي والشرطة.. وقد لعبت أمريكا دوراً في هذا الأمر خلال مساعدتها لنا في بناء قواتنا المسلحة.. هناك بعض الفساد والكثير من عدم الانضباط.. وفقدان للعقيدة القتالية.. والكثير من النفوذ الحزبي والسياسي.. لذلك ما نحن بحاجة إليه هو إعادة النظر بشكل كامل في قواتنا المسلحة.. والتركيز على التدريب مع حليفتنا الإستراتيجية الولايات المتحدة".
ـ وشهد موفق الربيعي في مقابلة مع جريدة الشرق الأوسط السعودية: "لقد وظفنا في الحكومة حرامية.. وجهلة.. وأميين" وزاد على ذلك: "إن هناك بعض المسؤولين الذين وظفناهم في الحكومة (جوعى).. يعانون من جوع قديم للمال.. ولم يروا الفلوس في حياتهم.. وأول ما رأوها تحولوا إلى حرامية.. وكانوا أناسا نعتمد عليهم وعلى سمعتهم الدينية.. وقد حوكم البعض منهم وطرد البعض.. لكن الدولة لا تزال منخورة بالفساد".. وهو شاهد من أهلها.
ـ ومن البديهي بأن الذين استعانوا بهؤلاء الجهلة واللصوص يتحملون المسؤولية الكاملة عن تصرفاتهم.. وتحتم القواعد الأخلاقية عليهم التنحي عن مناصبهم.. بل واعتزالهم العمل السياسي.. وهو ما لم يفعل الربيعي ورهطه.
يضيف الربيعي بأن: "أكبر إخفاقاتنا هي أننا لم نستطع تحقيق المصالحة الوطنية".
ـ وهو بذلك يغالط نفسه.. لأنه هو وجماعته من المحسوبين على الشيعة بذلوا أقصى جهدهم لتحقيق ما يسمونه بالمصالحة الوطنية.. وتنازلوا عن حقوق الشيعة في سبيل ذلك.. وتغاضوا عن المذابح التي اقترفت بحقهم.. وتبين بأن المراد من المصالحة الوطنية.. إصدار صك غفران لجرائم البعثيين.. وإعادتهم إلى مواقع السلطة والمسؤولية.. تنفيذاً للإملاءات الأمريكية والمشيئة الخليجية.. وهو ما يحدث بالفعل.

مستشار الأمن القومي.. يطلق سراح أعتى الإرهابيين:
في 23 نيسان 2008 لم يكتفي موفق الربيعي بزيارة السعودية ثانيةً.. بل حمل بطائرته الخاصة هدية.. وهي عبارة عن مجموعة من المعتقلين الإرهابيين السعوديين.. معززين مكرمين.. ويعترف انه سلمً مجموعة سابقة لعدم وجود أدله ضدهم.. ولا نعرف ماذا كانوا يفعلون بالعراق.. هل هم سياح أم مستثمرين ؟.
يعود ويناقض نفسه حينما يقول أن احد المطلوبين الذين أخذتهم معي عرفه السعوديون.. وهو احد اخطر المطلوبين.. ويكمل عبارته: رغم انه كان يعطينا معلومات خاطئة لمده ثلاث سنوات..
يقول الشيخ جلال الدين الصغير: "إن موفق الربيعي اخذ معه أمراء سعوديين كانوا معتقلين.. وينتمون للإرهاب وسلمهم الى السعودية".
فمفخرة موفق الربيعي.. هي بإطلاق سراح مجموعتين من كبار الإرهابيين السعوديين.. الذين قاموا بتفجيرات وقتل ودمار في العراق.. من دون أن ينالوا جزاءهم العادل..
الربيعي تمنى أن ترحب به السعودية بدوره في توطيد العلاقات مع السعودية.. لكن السعوديون استلموا إرهابييهم.. وطردوا موفق الربيعي.
بقيً أن نقول: إن الربيعي هو أحد الساسة المنتسبين للشيعة.. الذين ساعدتهم أصوات ملايين الشيعة في البقاء بالحكم.. لذا لا يلوم شيعة العراق أحداً على حالتهم المزرية اليوم إلا أنفسهم.
________
المصادر:
ـ موفق الربيعي.. ويكيبيديا.. الموسوعة الحرة.
ـ د. محمد العلي. من هو موفق الربيعي ? كريم شاهبور .
ـ موفق الربيعي. الجزيرة نت في 13/12/2003.
ـ صباح البغدادي. شهادة للتاريخ موثقة عن حقيقة تصريح المهرج التلفزيوني (موفق الربيعي) وأكاذيبه حول إعدام الرئيس الراحل صدام حسين.
ـ عباس ألياسري. موفق الربيعي.. خط ساخن أم حساب ساخن. وكالة أنباء براثا. في 23/ 4 /2008.
ـ د. حامد العطية. كيف ينهض شيعة العراق. وفيهم موفق الربيعي وأمثاله؟. 15 آب 2011.
ـ سركوت كمال علي. موفق الربيعي (كريم شهبوري)..مهرج المنطقة الخضراء. كوردستان ـ العراق.
ـ بول بريمر. عام قضيته في العراق..2010.
ـ موفق الربيعي. في حوار مع جريدة الشرق الأوسط السعودية. المنشور في عددها الصادر في 30 حزيران / يونيو 2011.
ـ موفق الربيعي. العراق لن يكون مخلب إيران ضد العرب.. برنامج "نقطة نظام".. قناة العربية. في 3 آذار / مارس 2013.
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
هام اول تصريح لاياد علاوي قرارات المحكمة الاتحادية وجهت ضربة قاصمة لارادات الفساد والتزوير وخصوصا !!