الإعلانات

ما لا تعرفه عن موفق الربيعي القصة الحقيقية كيف تم طرده وكيف اصبح عميل

ـ والكلام عن عبد الأمير باقر يطول.. فقد قام بتزوير الكثير من السندات في بعض المحافظات.. خاصة النجف.. ومدينة الكوفة.. وبيع السيارات التي كانت تسلم للوزارة.. بعد تسقطيها على أساس إنها أحرقت أو تعرضت إلى حادث.
ـ الإضافة إلى قوائم وفواتير الايفادات الوهمية التي تصل إلى ملايين الدولارات سنوياً !! وجميعها كذب وتزوير وتضليل واستهتار بالمال العام.
ـ اعترف موفق الربيعي.. باختلاسه شقيقه مبلغ 20 مليار دينار عراقي من وظيفته.. وهو الآن مشمول بقانون العفو كما قال موفق.
ـ إلا إن جريدة التايمز البريطانية دحضت اعتراف موفق الربيعي بهذا الشأن.. مؤكدةً إن سرقة عبد الأمير الربيعي شقيق النائب موفق الربيعي مع زوجته اليابانية.. وصلت الى ما يقارب 250 مليون جنيه إسترليني.. موزعة على شكل عقارات واستثمارات في بريطانيا والبرتغال.
ـ هيئة النزاهة من جانبها أصدرت مذكرة اعتقال بحق شقيقه بتهم فساد.. الذي تجرأ على استغلال منصب شقيقه موفق الربيعي.. واستغلاله وعلاقاته السياسية في النهب والسرقة.
ـ كشفت النائبة عالية نصيف تورط شقيق موفق الربيعي بتورطه بملفات فساد كبيرة.. من خلال عمله.. لاسيما صفقات شراء السيارات.. وتجهيز الملابس والطعام لمنتسبي ألأمن الوطني.. الذي يرأسه شقيقه موفق الربيعي.
ـ ذكرت جريدة الإندبندنت البريطانية في 6 شباط / فبراير 2015.. أن موفق الربيعي.. لا يزال يحتفظ بحبل شنق صدام ملفوفاً على رقبة تمثال الرئيس صدام في مكتبه.. وكان الربيعي قد أمر رجاله بجلب الحبل بعد دقائق من الإعدام.
وكما قالت هذه الجريدة.. تتنافس حالياً كل من إيران عبر منظمة دينية إيرانية.. وأسرة إسرائيلية على الحصول على جزء من الحبل الذي شنق به صدام حسين.. وتقدر قيمة الحبل بـ 7 ملايين دولار- حسب الجريدةـ .. وأشارت ألجريدة الى إن المبلغ أكبر من 7 ملايين دولار.
ـ زرع شعر رأسه.. وهو في عمر 62 سنة.. ويشير ناشطون الى إن عملية زرع شعر رأس العجوز موفق الربيعي كلفت الشعب العراقي13 ألف دولار أمريكي.
ـ المرجع الديني كمال الحيدري طالب "بتحريم التعاون وانتخاب السياسيين الفاسدين الذين جربهم الشعب وعرفوا بفسادهم.. وعدم انتخاب شخصيات سياسية عرفت بالفساد.. أمثال موفق الربيعي غير مبرئ للذمة".. في 10 شباط / فبراير 2018.
ـ أما موفق الربيعي نفسه فأعلن في 4 شباط 2018.. إن الجو العام غير مناسب للحرب على الفساد.

موفق الربيعي.. الحكم الحالي.. يديره حرامية وجهلة وجوعى:
في حواره مع قناة العربية في آذار 2013 قال موفق الربيعي: إن العراق لا يسعى لأن يكون مخلب إيران في خاصرة الأمة العربية.. كما لا نسعى لأن نكون دولة دينية على غرار نظام ولاية الفقيه في إيران.
ـ وأبدى رغبته في توسعة التحالف الوطني.. الذي هو عضواً فيه.. ليكون تحالفاً وطنياً يعبر الحدود المذهبية والعرقية.. بحيث لا يكون تحالفاً شيعياً بحتاً.. وقال إن التحالف الوطني لم يرقَ إلى مستوى تحديات الأزمة في العراق.. وأنه يختفي عندما تتصاعد وتتفاقم أزمات البلاد.
ـ وتعليقاً عن الدستور.. قال الربيعي إن الدستور العراقي لا يقرّ المحاصصة أبداً.. بينما الاحتلال الأمريكي هو الذي أسّس المحاصصة القائمة في العراق.
ـ وأقر الربيعي بحصول أخطاء سياسية ارتكبها رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.. خاصة إقالة الضباط الكبار في الجيش.. واستبدالهم بقيادات شيعية موالية له.. أثبتت أنها غير جديرة بالقتال قائلا: "لقد انتهت خدمتي مع المالكي في صيف العام 2009.. لكنني أرى أن هناك بعض الصحة في هذا الرأي.. كذلك بعض الخطأ."
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
هام كردستان: رواتب 3 سنوات أضاعها الادخار على الموظفين.. دعوات لمصارحة الشعب بمصير مستحقاتهم